الانتقال الى المحتوى الأساسي

مركز تطوير التعليم الجامعي - برامج تطوير الأقسام الأكاديمية في الجامعات السعودية

مشاريع تطوير الأقسام الأكاديمية بالجامعات السعودية

مشاريع تطوير الأقسام الأكاديمية بالجامعات السعودية
المعتمدة من وزارة التعليم العالي
 جامعة الملك عبدالعزيز

 
تسليم التقارير النهائية يوم الاربعاء 15 صفر 1432هـ الموافق 19/1/2011م
 
 
وجه سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية المشرف على المشاريع بتسليم التقارير النهائية يوم الاربعاء 15 صفر 1432هـ الموافق 19/1/2011م، والتي ستخضع للتقييم داخليا وفق المقترحات المقدمة منكم سابقا والموجودة في إدارة البرامج، قبل ارسالها الى الوزارة.
 
   
 
اخبار دورة التعليم والاعتماد الأكاديمي
 
 

أقامت إدارة مشروع التعليم والاعتماد الأكاديمي بإشراف أ.د. إبراهيم بن إسماعيل كتبي دورة التعليم والاعتماد الأكاديمي بقاعة الإبداع والتميز بالجامعة وذلك خلال الفترة من 13/3 إلى 24/3/1431 هـ

 
   
 
أختتام دورة التعليم والاعتماد الأكاديمي
 
 

بحضور سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية أ.د.عبدالرحمن اليوبي وسعادة وكيل الجامعة للتطوير د.زهير دمنهوري وسعادة وكيل جامعة الحدود الشمالية د.عبدالرحمن ملاوي وضمن مشاريع تطوير الأقسام الأكاديمية بالجامعات السعودية – جامعة الملك عبدالعزيز اختتم مشروع التعليم والاعتماد الأكاديمي دورته الأولى يوم الثلاثاء 23-3-1431هـ تحت إشراف سعادة عميد كلية المجتمع بجدة أ.د.إبراهيم كتبي وسعادة وكيل كلية المجتمع للتطوير د.أحمد العبدالوهاب .

كما شكر أعضاء هيئة التدريس المشاركين في الدورة مدربيهم من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة على ما قدموه لهم خلال الدورة من مادة علمية قيمة سوف تساهم باذن الله في الحصول على الاعتماد الأكاديمي للأقسام المختلفة سعياً لتطويرها والارتقاء بها.

كما قدموا شكرهم للقائمين على الدورة لإسهاماتهم الفاعلة لإنجاحها على أكمل وجه.

وفي ختام الحفل وُزعت الشهادات على أعضاء هيئة التدريس المشاركين في الدورة وقُدمت الهدايا التذكارية للمدربين والمحاضرين.  

للمزيد حول الدورة : http://www.kau.edu.sa/jcc/acourse

للمزيد حول مشاريع تطوير الأقسام الأكاديمية :  http://addp.kau.edu.sa/

 
   
 
دورة مجتمات تعلم
 
 

ضمن مشاريع تطوير الأقسام الأكاديمية في الجامعات السعودية و المدعمة من قبل وزارة التعليم العالي تقام يوم السبت 4/4/1431هـ  دورة بعنوان (إنشاء مجتمعات تعلم ) يلقيها أ.د.  ياسر بليلة.(للمزيد اضغط على  خيار (أخرى)

 
   
 
اختتام دورتي تنمية المهارات المنهجية للبحث العلمي وتقويم الطالب الجامعي
 
 

 بحضور سعادة عميد كلية التربية أ.د. حسن بن عايل أحمد يحيى – رئيس فريق عمل مشروعي تنمية المهارات المنهجية للبحث العلمي وتنمية مهارات تقويم الطالب الجامعي ، اختتمت فعاليات الدورة الأولى للمشروعين والتي كانت خلال الفترة 4-8/4/1431هـ ، قدمت خلالها عدد من المحاضرات و ورش العمل حول تقويم الطالب الجامعي وحول المهارات المنهجية للبحث العلمي ، قدمها نخبة من أعضاء هيئة التدريس من داخل الجامعات السعودية وخارجها مما كان له الأثر الكبير في إثراء الدورتين بالمادة العلمية القيمة والتي سوف تساهم بإذن الله تعالى في تطوير الأقسام العلمية بجامعة الملك عبدالعزيز . 

 

 

 

 
   
 
عقد ورشة عمل – إنشاء مجتمعات تعلم
 
 
عقدت بتاريخ 26/11/1431هـ بمركز الملك فهد للبحوث الطبية ورشة عمل إنشاء مجتمعات تعلم وذلك بحضور سعادة الأستاذ الدكتور ياسر بن عبدالرزاق بليلة وعدد من أعضاء وعضوات هيئة التدريس المشاركين في مشروع إنشاء مجتمعات التعلم وناقش الجميع الأساليب الجديدة في التدريس وطرق تحضير الطلاب وذلك من خلال تبادل الخبرات بين أعضاء وعضوات هيئة التدريس المشاركين في ورشة العمل .
 
   
 
إنجاز المرحلة الأولى من مشاريع تطوير الأقسام الأكاديمية
 
 

اكتمل وصول تقارير المرحلة الأولى من مشاريع تطوير الأقسام الأكاديمية ، حيث عقدت العديد من الورش والدورات التدريبية وحلقات النقاش لجميع المشاريع العشرة تم خلالها انجاز 30% من تكاليف المشاريع على أن يتم إنجاز ما تبقى منها خلال الفترة القادمة حتى تكتمل جميع المراحل وتحقيق الأهداف المرجوة من المشاريع .